Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

السبت، 26 يوليو 2014

نقلا عن صدى البلد شاهد كيف ستتم مواجهة المتحرشين خلال عيد الفطر

ما سيحدث لمواجهة ظاهرة التحرش في العيد

نقلا عن صدى البلد شاهد كيف ستتم مواجهة المتحرشين خلال عيد الفطر

نقلا عن صدى البلد

 شاهد كيف ستتم مواجهة المتحرشين خلال عيد الفطر
منى عمر: قومي المرأة يستعد لمواجهة التحرش بخطوط ساخنة.. ويدشن "جمعية أصدقاء المجلس"
المصرية لمساعدة الأحداث تطالب وزير الداخلية بتأمين احتفالات العيد وتحذر من تكرار جرائم التحرش الموسمية
لمواجهة ظاهرة التحرش الاتصال بالخطوط الساخنة التابعة للقومى للمرأة 08008883888 و01003303990

تعد ظاهرة التحرش ظاهرة موسمية سيئة اعتاد عليه المصريون أيام العيد، مما يدفع أغلب الفتيات والنساء لعدم النزول أيام الأعياد.
وفى هذا الإطار حذرت الجمعية المصرية لمساعـدة الأحداث وحقوق الإنسان EAAJHR من تكرار أحداث العنف والتحرش الجنسي في الأيام المقبلة، والتي توافق إجازة عيد الفطر المبارك.
وطالبت الجمعية بضرورة التصدى لهذه الظاهرة بكل حزم وشدة مستخدمين فى ذلك سلطان القانون، إضافة إلى نشر الوعي المجتمعي الرافض لتلك الظاهرة مع التنديد بها، والتحذير من مخاطرها النفسية والاجتماعية وما ترتبه من آثار نفسية سيئة على الضحية.
وقال محمود البدوى المحامى ورئيس الجمعية، إن التحرش الجنسى بالأطفال وبخاصة الفتيات تحت سن 18عاما، أصبح ظاهرة تنتشر بشدة فى الأعياد والاحتفالات، هذا فضلاً عن أن المتحرشين دائماً مايسعون للتحرش بالأطفال لقلة وعيهم وخبرتهم وعدم تمييزهم لبعض الأفعال التى تشكل جريمة تحرش وفقاً لقانون الطفل 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون 126 لسنة 2008 وقانون العقوبات المصرى وتعديلاته الأخيرة التى شددت من عقوبات التحرش بكافة صوره وأشكاله، بعد أن أصبح التحرش ظاهرة تهدد سلامة المجتمع وتهدد قطاعا كبيرا منه.
كما أشاد محمود البدوى المحامى بالأحكام الجنائية الأخيرة بحق مجموعة من المتحرشين، والتي جاءت لترسخ لواقع قانوني جديد يمثل إطار حمائيا متماسك الإركان للسيدات والفتيات والأطفال ضد ظاهرة مجتمعية من الخطورة بمكان أن تتضافر جهود المجتمع بكل طوائفه ومؤسساته سواء الحكومية أو الأهلية للقضاء على تلك الظاهرة المقيتة.
وطالبت رباب عبده المحامية نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية بضرورة العمل على نشر الوعى المجتمعى المناهض لجريمة التحرش مع العمل على توعية المواطنين بمخاطر ظاهرة التحرش وما يترتب على ارتكابها من عقوبات مشددة للمتحرش، وبخاصة بعد التعديلات الأخيرة التى أُدخلت على قانون العقوبات فيما يخص جرائم التحرش، والتي نصت عليها المواد 306 مكرر ( أ ) و 306 مكرر ( ب ) من قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937 .
كما اضافت المحامية رباب عبده، أن قضية التحرش الجنسي بالمرأة أصبحت مشهدًا ونمطًا عاديًا يتكرر كل ساعة، دون أن يقتصر على استهداف السيدات في مرحلة عمرية معينة أو طبقة اجتماعية محددة، معتبرة أن ظاهرة التحرش الجنسي واحدة من أخطر الكوارث الاجتماعية، التي تقف عائقا أمام التنمية والتطور في البلاد.
وقالت السفيرة منى عمر أمين عام المجلس القومى للمرأة، إن المجلس استعد لمواجهة ظاهرة التحرش الجنسى حال حدوثها فى عيد الفطر المبارك من خلال الخطوط الساخنة التابعة للمجلس، وهى كالتالى 08008883888 و 01003303990، حيث سيتحرك المجلس فور تلقيه أي شكوى أو بلاغ بحدوث الظاهرة.
وأضافت عمر فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد "، أن المجلس ينسق كذلك مع الجمعيات الأهلية التى تدفع بفرق في الميادين العامة لمراقبة وقوع الظاهرة، حيث يعتبر المجلس القومى المظلة الشرعية لجمعيات المرأة فى مصر، مشددة على أن المجلس بصدد تشكيل جمعية يطلق عليها " جمعية أصدقاء المجلس "تضمن كافة الجمعيات التابعة للمرأة والساعية لمواجهة أزمات المرأة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق