Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الاثنين، 28 يوليو 2014

نقلا عن المصرى اليوم شاهد ماذا فعل مسيحيو شبرا لجيرانهم المسلمين اول ايام العيد

مسيحيو شبرا يشاركون المسلمين فرحة العيد
 
نقلا عن المصرى اليوم مسيحيو شبرا يشاركون المسلمين فرحة العيد

نقلا عن المصرى اليوم

مسيحيو شبرا يشاركون المسلمين فرحة العيد
شارك عدد من المسيحيين ساكني حي شبرا، المسلمين احتفالاتهم بعيد الفطر، بتوزيع كعك العيد على الأهالي، في أول أيام العيد، الإثنين.
وقال الناشط المسيحي جون طلعت، إن أهالي شبرا اعتادوا مشاركة المناسبات السعيدة مع المسلمين، لذا سارع الجميع بتوزيع كرتونات كعك العيد في أحياء روض الفرج وشبرا والساحل.
وأضاف أن المظاهر الاحتفالية الحالية تمثل استمرارًا لما كان في شهر رمضان من مشاركة بين المسيحيين والمسلمين، ومنه تنظيم عدد من رجال الأعمال المسيحيين موائد إفطار في شبرا، لخدمة الأقباط والمسلمين، بعد إلغاء موائد الوحدة الوطنية وتخصيص أموالها لصالح صندوق «دعم مصر».
في سياق موازٍ، بعث البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ببرقية للرئيس عبدالفتاح السيسي، يهنئه فيها بعيد الفطر، كان نصها «يسرني بالأصالة عن نفسى وباسم الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية، أن أتقدم لسيادتكم ولجميع أحبائنا وإخوتنا المسلمين بخالص تهانينا القلبية بعيد الفطر المبارك، مصلين إلى الله أن يمدكم بالعون في جهودكم المباركة نحو النهوض بمصرنا الغالية لكي تتحقق كل آمال وطموحات المصريين في بناء مصر الحديثة. وفقكم الله لخير وطننا الحبيب».
وبعث البابا برسائل مماثلة لكل من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، ومحمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق