Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الخميس، 24 يوليو 2014

نقلا عن صدى البلد تعليق استاذه عقيده بالازهر علي اجبار داغش للمسيحيين لدخول الاسلام ودفعهم الجزية

أستاذ عقيدة تعليقآ على أجبار المسيحين دخول الاسلام 

نقلا عن صدى البلد أستاذ عقيدة تعليقآ على أجبار المسيحين دخول الاسلام

نقلا عن صدى البلد

أستاذ عقيدة تعليقآ على أجبار المسيحين دخول الاسلام
أكدت الدكتورة إلهام شاهين أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أنه لا يجوز إجبار أى إنسان على الدخول فى الإسلام لا بالإكراه المادى المسلح ولا بالتعذيب الجسدى ولا بالإكراه المعنوى أى بالضغط النفسى، مستدلة بقوله تعالى فى كتابه الكريم "لا إكراه في الدين".

وأوضحت شاهين في تصريح لـ"صدى البلد"، أن الإسلام يتقبل الآخر بل يفتح الباب لتعايش المسلم مع المسيحى والنصرانى فى بيت واحد، ولذلك أباح للرجل أن يتزوج من أهل الكتابية وأمره باحترامها واحترام عقيدتها والأنبياء التى تؤمن بهم وممارسة شعائر دينها فى بيتهم.

وأضافت أن الدولة الإسلامية الحقيقية هى من تفتح الباب لكل مواطنى الدولة حتى يعيشوا على أرضها وفى كنف الإسلام ويروا أن حريتهم الحقيقية إنما يمارسونها تحت الحكم الإسلامى الصحيح والسليم.

ونوهت بأن الدولة التى تضطهد عناصرها غير المسلمة فهى ضعيفة، لأنها لا تستطيع أن تحتوى الآخر تحت ظل الإسلام، مشيرة إلى أن أكبر دليل على ذلك أن الحكم الإسلامى حينما دخل إلى مصر ظل المسلمون فى مصر يمثلون أقلية لمدة قرن من الزمان بنسبة لا تزيد على 20% والغالبية من ديانات أخرى.

وأشارت إلى إن المسيحى الذى يشارك فى حماية الوطن والدفاع عنه لا يدفع جزية إما إذا كان المسيحى يعيش فى حماية المسلم ويتولى المسلم الدفاع عنه فعليه دفع الجزية.

يذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابي يحارب مسيحيي العراق، ويجبرهم على اعتناق الدين الإسلامي ودفع الجزية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق