Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الأربعاء، 30 يوليو 2014

استمرارا لمسلسل ازدراء الوطن بالمسيحية // مقال جديد و مستفز جدا من جريده الوطن ووصف غريب لمسلسل بالعشاء الرباني للمسيح

مقال مستفز جدا من جريده الوطن ووصف غريب لمسلسل بالعشاء الرباني للمسيح

نقلا عن الوطن مقال مستفز جدا من جريده الوطن ووصف غريب لمسلسل بالعشاء الرباني للمسيح
نقلا عن الوطن
مقال مستفز جدا من جريده الوطن ووصف غريب لمسلسل بالعشاء الرباني للمسيح
استطاع فريق عمل مسلسل "السبع وصايا"، أن يعيد مرة أخرى لأذهان المشاهدين صورة "العشاء الأخير" التي أبدع في رسمها الفنان ليوناردو دافنشي، تجسيدًا لقصة عشاء المسيح في عيد الفصح، وسط تلاميذه، والتي تصور اغتياله من قبل "يهوذا الإسخريوطي" - بحسب المسيحية - وربطها بمشهد عشاء "بوسي" ودسها السم لإخوتها، تنفيذا لوصية والدها "السيد نفيسة". 

وتداول نشطاء صورة "بوسي وإخوتها" بمشهد مسلسل "السبع وصايا"، وبجانبها صورة للعشاء الأخير للمسيح، تعبيرا عن مدى التشابه بين الصورتين، وتمادى بعضهم ليشير إلى مدى التشابه بين القصتين أيضًا. 

"أحبوا بعضكم بعضًا كما أنا أحببتكم، بهذا يعرف الجميع أنكم تلاميذي، إن كنتم تحبون بعضكم بعضًا".. تلك هي العظة التي أوصى بها المسيح في "العشاء الأخير" تلاميذه، وترك لهم وصيته، وبعد أن خشى اليهود قيام ثورة سياسية على الامبراطورية الرومانية بقدوم المسيح، طلب أحبارهم بشكل واضح قتل المسيح؛ فتقدم يهوذا الإسخريوطي لكي يتفاوض وإياهم على صفقة التسليم. 

ويوضح العهد الجديد في أكثر من موضع بأن الأمر تم بإيحاء من "الشيطان". 

ربما تشابه الأحداث لم يكن مقصودًا، إلا أن مؤلف المسلسل استنبط - بحسب المتداول - من القصة الحقيقية بعض المشاهد، وأضاف إليها بحبكته الدرامية، ففي "الوصايا السبع" تم طلب قتل "سيد نفيسة" بشكل واضح، فتقدمت "بوسي" التي تجسد دورها الفنانة رانيا يوسف، بقتل والدها، بعد أن تلقت الوصايا السبع، وطالبتهم بتنفيذها، وبعد أن دست السم في "العشاء الأخير" وقتلت أشقائها غدرًا، تبين في الحلقة 29 أن الأمر برمته جاء بخطة من "أوسة" التي جسدتها الفنانة سوسن بدر، والتي وصفها بعض النشطاء بأنها "الشيطان". 

خلال العشاء، غسل "يسوع" أرجل تلاميذه، وانفرد "إنجيل يوحنا" بتفصيل ذلك الحدث. ويضيف على لسان "يسوع"، أن السبب الذي دفعه للقيام بذلك تقديم مثال بالتواضع، وبيان أهمية خدمة الآخرين، والمساواة بين جميع الناس، وفسّر لهم ذلك بالقول: "ليس عبد أعظم من سيده ولا رسول أعظم من مرسله، فإن كنتم قد عرفتم هذا فطوبى لكم إذا عملتم به". 

وربط البعض بين اسم المسلسل "السبع وصايا"، و"سر التناول"، أحد أسرار الكنيسة السبعة، والذي أسسه السيد المسيح عشية "العشاء الأخير". 

مسلسل "السبع وصايا"، الذي أثار جدلا واسعا منذ بداية شهر رمضان، ويعد من أفضل المسلسلات وأنجحها في الموسم الدرامي الرمضاني، المسلسل بطولة رانيا يوسف - هيثم ذكي - محمد شاهين - سوسن بدر- ايتن عامر - صبري فواز - هنا شيحه - ناهد السباعي، تأليف محمد امين راضي، إخراج خالد مرعي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق