Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الاثنين، 21 يوليو 2014

نقلا عن الشروق الجراد يهاجم الوادى الجديد

الجراد يهاجم شرق العوينات

نقلا عن الشروق الجراد يهاجم شرق العوينات

نقلا عن الشروق

الجراد يهاجم شرق العوينات
هاجمت أسراب الجراد المحلى الزراعات المختلفة التابعة لعدد من الشركات الخاصة بمنطقة شرق العوينات بالوادى الجديد، حيث قامت بإتلاف مساحات من الزراعات المختلفة وبالأخص محصول الذرة الذى يكثر زراعته خلال موسم الصيف بالمنطقة.
واشتكى عدد من الشركات بسبب انتشار الجراد المحلى بكثرة خلال تلك الفترة وعدم وجود مقاومة من قبل قواعد الجراد المتعددة وعدم قدرة تلك الشركات على إجراء أعمال المقاومة فى ظل عدم توافر المبيدات اللازمة للمقاومة وكذلك مواتير وآلات الرش اللازمة.
ومن جانبه، قال إياد فتحى معاذ مدير عام قواعد الجراد بالوادى الجديد، إن الجراد المنتشر خلال تلك الفترة هو الجراد المحلى فى ظل موسم التكاثر بتلك الآونة وأنه تم حصر المناطق التى انتشر بها الجراد في شرق العوينات والمساحات وسيتم مقاومتها عقب الانتهاء من موسم الحصاد، لأنه لا يمكن رش الزراعات بالمبيدات قبل الحصاد وجنى المحصول وبالأخص محصول الذرة.
وأضاف في تصريح لـ «الشروق» أن المبيدات اللازمة متوافرة بكميات وكذلك مواتير الرش وآلات المقاومة ويتم تحصيل قيمة 79 جنيها نظير مقاومة الفدان الواحد من الجراد، مشيرا ً إلى أن المحافظة تضم 7 قواعد للجراد وترصد بشكل مستمر ظهور أي أسراب للجراد المحلى أو غيره وسط الاستعداد الدائم للمقاومة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق