Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الاثنين، 25 أغسطس 2014

نقلا عن صدى البلد ظهور قرش البحر بشواطئ شرم

ظهور قرش البحر بشواطئ شرم

نقلا عن صدى البلد ظهور قرش البحر بشواطئ شرم

نقلا عن صدى البلد

ظهور قرش البحر بشواطئ شرمظهور قرش البحر بشواطئ شرم
 
 - تشديد الإجراءات الأمنية في سيناء تحسبا لهجمات انتقامية جنوب الشيخ زويد ورفح

- وزير الزراعة يحل مشكلات 61 أسرة يعترض منازلهم مسار مشروع حفر قناة السويس الجديدة

- ظهور قرش الحوت بشواطئ "شرم الشيخ"

- محافظ كفر الشيخ يحظر ممارسة اللنشات لأنشطة الصيد فى بحيرة البرلس

شددت قوات الأمن من إجراءات التفتيش والفحص للافراد والسيارات اليوم علي الطريق الدولي العريش - رفح بعد الاشتباكات العنيفة التي وقعت امس "الأحد" بين قوات الامن وبعض العناصر المتشددة.

وذكرت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن قوات الامن انتشرت في عدة مناطق بسيناء لتأكيد الانتشار الامني وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون، كما نشرت القوات التشكيلات القتالية في عدة مناطق في سيناء لمواجهة أي عناصر تسعي إلي استهداف قوات الامن خاصة مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح.

وفي الاسماعيلية أكد اللواء احمد القصاص محافظ الاسماعيلية، اليوم الاثنين، انه تم التنسيق مع الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى من أجل وضع حل جذري لمشكلة61 أسرة من مواطنى الاسماعيلية بمنطقة قرية الأبطال التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق الذين يعترض منازلهم مسار أعمال مشروع حفر قناة السويس الجديدة والذين يتضررون من ازالتها لاستكمال أعمال المشروع.

وتم التنسيق والتشاور على أن تتولى وزارة الزراعة توفير 61 قطعة أرض بمساحة 150 مترا مربعا يتم تخصيصها لكل أسرة منهم لبناء مسكن عليها وذلك بقرى العبور والأحرار والسلام، وذلك بالرغم من أن هذه الأسر متعدية على تلك الأراضى التابعة لهيئة قناة السويس.

وعلى الصعيد السياحي صرح الدكتور محمد سالم، مدير محميات جنوب سيناء، اليوم الاثنين، بأن قرش الحوت ظهر لأول مرة بمنطقة وادي تيران بشرم الشيخ اليوم، مطالبا بعدم صيده أو الاقتراب منه، موضحا بأن قرش الحوت مسالم وأليف، ويمكن اللهو معه، والاقتراب منه بدون أي مخاوف.

ويبلغ طوله 15 مترا، ويزن 20 طنا، وعمره حوالي 30 عاما، ويعيش 100 عام، ويتغذى على عوالق البحر والجمبري والحبار، كما أن حركته بطيئة، ويتزوج بعد بلوغه عامه الثلاثين، وطالب مدير محميات جنوب سيناء بالحفاظ على قرش الحوت حتى لا يتعرض للانقراض.

وعلى صعيد آخر قرر المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ اليوم، الاثنين، حظر عمل اللنشات فى بحيرة البرلس وكذلك أى من المعدات أو السيارات أو الكراكات على أن يتم مصادرتها فوراً؛ وذلك حفاظاً عليها عقب شكاوى الصيادين من مافيا زريعة الأسماك وانتشار اللنشات المزودة بالمواتير لسرقة الأسماك.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ كفر الشيخ بالدكتور خالد الحسنى رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية ورؤساء جمعيات الصيادين بالبرلس والشخلوبة وبرج مغيزل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق