Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الجمعة، 29 أغسطس 2014

نقلا عن الوطن أول مرة في تاريخ إيبارشية أسيوط وخبر سار جدااا لكل اقباط اسيوط

لأول مرة في تاريخ إيبارشية أسيوط 

نقلا عن الوطن أول مرة في تاريخ إيبارشية أسيوط

نقلا عن الوطن

أول مرة في تاريخ إيبارشية أسيوط
أول مرة في تاريخ إيبارشية أسيوط 

 تشهد مطرانية أسيوط القديمة، مقر نيافة الأنبا يوأنس الأسقف العام المكلف بالإشراف على إيبارشية أسيوط، صباح غدٍ ولأول مرة في تاريخ الإيبارشية اجتماعاً موسعاً لمجمع الأباء الكهنة والبالغ عددهم 62 كاهناً، لبحث كافة الأمور العالقة ووضع ملامح لإدارة الإيبارشية في ضوء تولي الأنبا يوأنس مهمة الإشراف عليها.

وفي مساء نفس اليوم يُصلي الأنبا يوأنس، التسبحة تمهيدًا لترأسه صلاة القداس الأحد 31 أغسطس بكنيسة مارمرقس، ليكون بمثابة الاجتماع الأول له بشعب إيبارشية أسيوط.

وبحسب موقع "أخبار الأقباط" المتخصص في الشأن القبطي، فإن الأنبا يوأنس استهل مهمته في أسيوط بزيارة الأنبا ميخائيل بمقره في كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل "المطرانية الجديدة" لنوال بركته، ثم توجه إلى كنيسة مارمرقس بغرب أسيوط "المطرانية القديمة"، حيث كان في استقباله عدد من الأباء الكهنة والأراخنة وعدد من خدام وخادمات الكنيسة.

واجتمع الأنبا يوأنس، مساء اليوم بعدد من قدامى الكهنة بإيبارشية أسيوط إلى جانب أعضاء لجنة إدارة الإيبارشية، المنتهي عملهم، كان الأنبا يوأنس الأسقف العام المكلف بالإشراف على إيبارشية أسيوط، بدأ اليوم، مهمته كمُعاون للأنبا ميخائيل مطران كرسي أسيوط الذي يمر بظروف صحية تمنعه عن مُباشرة عمله الرعوي وما يتعلق به من أمور إدارية تخص الكنائس التابعة للإيبارشية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق