Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الأربعاء، 25 يونيو 2014

أسرار لا تعرفها عن الفشار

أسرار لا تعرفها عن الفشار

أسرار لا تعرفها عن الفشار

أسرار لا تعرفها عن الفشار
 
 الفشار قد يبدو وجبة خفيفة ولذيذة ومفيدة، مسلية في المنزل أو السينما، ولكن كثيرا منا لا يعرف أنه له الكثير من الفوائد على صحة الجسم، فما رأيك بالتعرف عليها؟

1- يساعد على الهضم:

يعتبر الفشار وجبة صحية مكونة من الحبوب الكاملة، فهو يمد الجسم بالألياف اللازمة التي تساعد على الشعور بالشبع دون أي زيادة في الوزن، كما تساعد الجهاز الهضمي في التخلص من عسر الهضم والإمساك أيضا.

2- فقدان الوزن:

ينصح به أطباء الرجيم عند اتباع وصفة غذائية لإنقاص الوزن، فهو يحتوي على سعرات حرارية قليلة ويمكن أكل كميات كبيرة منه دون أن يؤدي إلى زيادة ملحوظة في الوزن، ويؤدي أيضا إلى الشعور بالشبع بعد تناوله.

3- مكافح الأمراض:

يساعد الفشار في الوقاية من الإصابة بأمراض منها أمراض القلب والسرطان وارتفاع نسبة الكولسترول والسكري؛ نظرا لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة جدا فهو يعتبر مفيدا جدا لمرضى القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم أيضا، ولا يساعد على تكوين الخلايا السرطانية وانتشارها في كل أنحاء الجسم.

4- مكافحة الشيخوخة:

الجذور الحرة المسببة للشيخوخة تعد أكثر خطورة من السرطان على الجسم كونها تسبب التجاعيد، بقع العمر، الضمور البقعي وفقدان البصر، وضعف العضلات، والتدهور المعرفي وهشاشة العظام ومرض الزهايمر، والخرف، وفقدان الشعر؛ والفشار يساعدك على التخلص منها بفضل مضادات الأكسدة القوية التي يحتويها مما يساعدك على الشعور بالصحة والسعادة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق