Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الأربعاء، 28 أغسطس 2013

نقلا عن موقع "Walla" الإسرائيلي للأخبار:ساعة الصفر لضرب سوريا تقترب والأسد أول المستهدفين

نقلا عن موقع "Walla" الإسرائيلي للأخبار:ساعة الصفر لضرب سوريا تقترب والأسد أول المستهدفين



الأربعاء, 28 أغسطس 2013 22:30 
ساعة,الصفر,لضرب,سوريا,تقترب,والأسد,أول,المستهدفين , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , ساعة الصفر لضرب سوريا تقترب والأسد أول المستهدفين 

كتب :علاء عبدالظاهر 




نقل موقع "Walla" الإسرائيلي للأخبار عن إعلان أميريكا وبريطانيا بدء العد التنازلي واقتراب ساعة الصفر لضرب سوريا، وذلك رداً على مجزرة الإبادة الكيميائية التي ارتكبتها قوات النظام ضد الشعب السوري، وفقاً للموقع.
وأشار الموقع وفقاً لتقارير أمنية أميريكية أن إتخاذ قرار الحرب ضد سوريامن شأنه أن يضع بشار الأسد على رأس قائمة الإغتيالات خلال هذه الحرب.
وأوضح الموقع أن المناقشات الأوربية أفضت إلى تأييدها للقرار الأميريكي للهجوم على سوريا وخاصة بعد قيام قوات النظام بالمجزرة الكيميائية في الوقت الذي أعلنت فيه روسيا والصين رفضهما للحرب على سوريا وبحجة حل الأزمة السورية عن طريق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
وأفاد بيتر بيرغن محلل الأمن القومي لدى "CNN " أنه في ظل إعتراض مجلس الامن على تفويض أميريكا للتدخل العسكري فإنالأخيرة تستعد لإعادة سيناريو كوسوفو 1999 .
وتابع " أن تكرر كوسوفو1999 حينما إعتمدت الولايات المتحده على حلف الناتو في إرسال حملات جوية لطرد القوات الصربية من كوسوفو في الوقت الذي كانت فيه روسيا حليفة للصرب، كما هي الآن حليفة لسوريا .
وتساءل بيرغن أن كوسوفو جزء من أوربا والحلف يركز على الأمن في أوربا بينما سوريا تقع في الشرق الأوسط فما العمل؟؟
وأوضح "يعمل الناتو بعيدا عن أوربا، في أفغانستان تحديدا معتمدا على معطى أن دولة من أعضائه تعرضت لهجوم من قبل تنظيم القاعدة "
واستنتج بيرغن أن الأمر الآن بيد تركيا العضو الفاعل في الناتو رغم أنها رفضت إستخدام البند الخامس من لوائحة والذي يتيح لأي عضو طلب تدخله إذا تعرض لهجوم ، وبالفعل كانت سوريا قد قصفت موقع داخل الأراضي التركية.
وبعد قيام النظام السوري بالمجزرة الكيميائية المثيرة للفزع والغيرة قد تعتمد تركياعلى تلك الذريعة .





الدستور

0 التعليقات:

إرسال تعليق