Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الأحد، 25 أغسطس 2013

تعليق صحيفة واشنطن بوست على تخفيف حظر التجول

واشنطن بوست: تخفيف حظر التجول مؤشر علي بدء عودة الاستقرار

تعليق,صحيفة,واشنطن,بوست,على,تخفيف,حظر,التجول , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , تعليق صحيفة واشنطن بوست على تخفيف حظر التجول

ترجمة ــ منار طارق 


ترنشرت صحيفة واشنطن بوست خبرا اوردت فيه انه خففت الحكومة المصرية يوم السبت حظر التجول مساءا على نطاق واسع، مما يشير إلى تضاءل شعور السلطات بالقلق بعد تهديد الاضطرابات التي اعقبت الاطاحة بالرئيس لزعزعة الاستقرار في البلاد هذا الشهر.
وجاء قرار مجلس الوزراء لخفض حظر التجول بتعهد رئيس الوزراء المؤقت في مصر أن أولوية حكومته ستكون لاستعادة الامن. فقد شهدت مصر واحدة من أعنف نوبات من العنف في الأيام الأخيرة منذ بدء الربيع العربي في عام 2011. اسفرت الاشتباكات على الصعيد الوطني والهجمات عن مقتل أكثر من 1000 شخص بعد ان فضت قوات الأمن اعتصامين بالقاهرة لأنصار للرئيس المخلوع محمد مرسي.
منذ اشتعال الاضطرابات، خضع جزء كبير من مصر لحظر التجول الذي فرضه الجيش ليلا. الاستجابة لمطالب المواطنين، وقالت الحكومة في بيان السبت انه سيتم تخفيف حظر التجول من 11 ساعة يوميا لسع ساعات فقط. ومع ذلك، سيظل حظر التجول الكامل يوم الجمعة، حيث تكثر الاحتجاجات. تم الإعلان عن تخفيف حظر التجول بعد يوم من تلاشي دعوة انصار الرئيس المخلوع الي احتجاجات إلى حد كبير.
وجاء هذا الاعلان يوم السبت بينما كان يحاول العديد الوصول لمنازلهم قبل بدء ساعات حظر التجول. وقد اخنق حظر التجول حياة الليل الصاخبة في القاهرة، اثر بشكل ملحوظ علي لإيرادات العديد من الشركات والفنادق والمطاعم.


 بوابة الفجر الاليكترونية 

0 التعليقات:

إرسال تعليق