Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الخميس، 22 أغسطس 2013

مطرانية المنيا تكشف كواليس أحداث صفط اللبن أمس

مطرانية المنيا تكشف كواليس أحداث صفط اللبن أمس
مطرانية,المنيا,تكشف,كواليس,أحداث,صفط,اللبن , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , مطرانية المنيا تكشف كواليس أحداث صفط اللبن


جرجس صفوت

قالت مطرانية المنيا وأبو قرقاص :"أنه في قرية صفط اللبن بالمنيا في سياق مسلسل العنف الطائفي الذي تشهده المنيا، وبينما لم تزل الجراح تنزف من جرّاء ما حدث بقرية بني أحمد الشرقية منذ أقل من شهر، وما تبع ذلك من هجوم واسع النطاق على كنائس المسيحيين ومؤسساتهم وممتلكاتهم من منازل وتجارة، اشتعل الموقف في قرية صفط اللبن التي تقع على بعد كيلومترات من مدينة المنيا".

وأكدت المطرانية , في بيانها الرسمي , الصادر اليوم الخميس , أن الصدام بدأ ,ليلة أمس الأربعاء 21 أغسطس 2013م ,من خلال السيناريو المعتاد، بمشاجرة تقليدية بين أي طرفين، ولكن الأمور تأخذ منحىً مختلفًا متى كان الاثنان مسلم ومسيحي، وتم فضّ الشجار الأول ليعود بعد قليل الكثير من الطرفين، ليسفر تجدُّد الصدام عن مقتل "عبد الباقي محمد سيد العربي" وإصابة "حربي رجب".

وأضافت المطرانية :"كانت استجابة قوات الشرطة والجيش في هذه المرة أسرع كثيرًا، وإن كانوا قد وصلوا بعد أن تمكن المسلمون من حرق منازل مملوكة لكل من: "صليب ثابت صليب" و"نبيل إسحق شخلول" و"صبحي عوض خليل" و"اليشع عوض مجلي",مضيفة أنه تم مهاجمة منزلي "كمال صدوق بركات" وشقيقه "فوزي صدوق بركات", كما تم سلب بعض ممتلكات كل من: "مكرم أديب جالي" و"يوسف كميل" , و ما يزال الوضع في القرية يسوده التوتّر".

كما شكرت المطرانية قوات الأمن بعد تكثيفها الامني بالمنطقة تحسُّبًا لأيّة ردود أفعال متوقّعة.

وإختتمت المطرانية بيانها قائلة :" خالص تعازينا لاسرة ابننا المتوفى، وشفاءً عاجلاً لابننا المصاب.. راجين للكنيسة ولمصر سلامًا وطمأنينة".


الفجر الاليكترونية

0 التعليقات:

إرسال تعليق