Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الخميس، 22 أغسطس 2013

الأنبا مكاريوس: الأقباط يسددون فاتورة "30 يونيو"

الأنبا مكاريوس: الأقباط يسددون فاتورة "30 يونيو" 

تصريح,هام,,الأنبا,مكاريوس:,الأقباط,يسددون,فاتورة,"30,يونيو" , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , تصريح هام  الأنبا مكاريوس: الأقباط يسددون فاتورة "30 يونيو" 
الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا 




روبير الفارس 
احتلت محافظة المنيا، المرتبة الأولى في حصاد حرق وتدمير الكنائس والملاجئ والتي وصلت إلى نحو 20 منشأة، ما بين حرق وسلب ونهب ومنها حرق كنيسة القديس موسى الأسود وكنيسة الأمير تادرس وكنيسة الأنبا إبرام والكنيسة الإنجيلية ببنى هلال وهدم الكنيسة الإنجيلية بقرية بدينيى بسمالوط وملجأ جنود المسيح للأيتام وغيرها.

وقال الأنبا مكاريوس، الأسقف العام بالمنيا في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، في عددها الجديد إن المنيا للأسف أهملت لفترة طويلة شأنها شأن الصعيد، إذ تعانى من غياب مشاريع التنمية وانتشار الفقر والبطالة والجهل، كما أن بها قيادات كبيرة من الإخوان وقيادات الجماعات الإسلامية وهؤلاء تأثيرهم كبير.

وحول عدم تصدى المواطنين للمهاجمين وإنقاذ الكنائس قال مكاريوس: أثناء الاعتداءات لم يحدث هذا، ولم ننجح في عمل لجان شعبية، وإخواننا المسلمين أيضًا يشعرون بفقدان الأمان وعندما دخلت بعض مدرعات الجيش استقبلوها بالزغاريد.

وكشف الأنبا مكاريوس أن جماعة الإخوان تعاقب الأقباط على خروجهم في 30 يونيو، على الرغم أنهم خرجوا يحملون علم مصر، ويطالبون بتحقيق أهداف وشعارات ثورة 25 يناير التي لم تتحقق، ولم يحملوا في أيديهم صلبانا أو يطالبوا ببناء كنائس، وخرجوا كجزء من النسيج الوطنى المصرى مع ملايين المسلمين.


0 التعليقات:

إرسال تعليق