Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الأحد، 25 أغسطس 2013

عـــــــاجل من الكونجرس بخصوص منع المساعدات عن مصر


تقرير: الكونجرس سيعيد المساعدات لمصر مرة أخرى فى حال قطعها بطريقة أو بأخرى



 عـــــــاجل,من,الكونجرس,بخصوص,منع,المساعدات,عن,مصر , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , عـــــــاجل من الكونجرس بخصوص منع المساعدات عن مصر

الأناضول 
قال تقرير أمريكي إنه إذا تم قطع المساعدات الأمريكية لمصر أو إلغاؤها بطريقة أو بأخرى، فإن الكونجرس سيعمل على إعادة تقديمها مرة أخرى في وقت لاحق.

وذكر تقرير أصدره مركز أبحاث الكونجرس يوم 19 أغسطس الجارى أنه فيما يتصل بتعليق المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر، فإن الكثير من أعضاء الكونجرس يشعرون بالقلق إزاء التداعيات المحلية التي يتركها تعليق المساعدات على شركات الدفاع الامريكية حيث يستفيد العمال الأمريكيون حاليا من معظم عقود مبيعات الأسلحة الناتجة عن منح برنامج التمويل العسكري الخارجي إلى مصر.

وتبلغ قيمة المعونات العسكرية الأمريكية لمصر 1.3 مليار دولار.

ويقول تقرير مركز أبحاث الكونجرس إنه في حال فقدان شركات الدفاع الأمريكية مدفوعات نتيجة لتعليق المساعدات الأمريكية العسكرية لمصر، فإن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية تعويض شركات القطاع الخاص العاملة فى مجال صناعة السلاح.

ويقول تقرير مركز أبحاث الكونجرس إن الكثير من المسؤولين والنواب الأمريكيين يشعرون بالتردد إزاء عرقلة العلاقات العسكرية المصرية الأمريكية، وأنه في حال قطع المعونة ، يمكن أن يكون لها انعكاسات سلبية على عبور الجيش الأمريكي لقناة السويس وحقوق الولايات المتحدة في الطيران والحفاظ على السلام بين مصر وإسرائيل.

وينقل تقرير وحدة أبحاث الكونجرس عن الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس، رئيس القيادة المركزية الأمريكية السابق قوله" نحن في حاجة إليهم "المصريين" لأجل قناة السويس، ومعاهدة السلام مع إسرائيل، والرحلات الجوية، ومواصلة الحرب ضد المتطرفين الذين يمثلون تهديدا أمام تحول مصر إلى الديمقراطية وهو ما يصب في المصالح الأمريكية".

وخدمة أبحاث الكونجرس، أحد مكونات مكتبة الكونجرس، وتجري البحوث والتحليلات للكونجرس بشأن عدد كبير من قضايا السياسة الوطنية في الولايات المتحدة.

كلمة للمصريين من الادمن تعقيبا علي الخبر
امريكا لن تستطيع قطع المعونة لانها بند من بنود اتفاقية كامب ديفيد مع اسرائيل وقطع المعونة يعني الغاء الاتفاقية وهو ما لا تستطيع امريكا او اسرائيل فعلة

0 التعليقات:

إرسال تعليق