Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الاثنين، 10 نوفمبر 2014

نقلا عن أم.سي.ان خبــر مفرح عن جميع الأقباط المتهمين في قضية "فتنة دهشور" الحاضرين والغائبين

خبــر مفرح عن جميع الأقباط المتهمين في قضية "فتنة دهشور"

 نقلا عن أم.سي.ان  خبــر مفرح عن جميع الأقباط المتهمين في قضية "فتنة دهشور" الحاضرين والغائبين
 
 نقلا عن أم.سي.ان 
خبــر مفرح عن جميع الأقباط المتهمين في قضية "فتنة دهشور" الحاضرين والغائبين


 خبــر مفرح عن جميع الأقباط المتهمين في قضية "فتنة دهشور"



قضى المستشار سامي بشر، رئيس الدائرة (10) جنايات بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، اليوم الاثنين، ببراءة جميع المتهمين الأقباط في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فتنة دهشور"، بعد الموافقة على محضر التصالح بين الطرفين. 

من جانبه قال، أيمن نجيب غطاس المحامي في القضية، لـ/إم سي إن/: إن "رئيس المحكمة أفرج عن جميع المتهمين في القضية، سواء الحاضرين أو الغائبين، كما حضر والد القتيل (معاذ حسب الله)، وشهد في المحكمة بعدم رؤيته للمتهمين وقت الحادث، وأن أناسا آخرين أبلغوه بأن المتهمين وراء قتل ابنه". 

وأضاف غطاس، أن "المتهمين الأقباط لم يثبت تورطهم في قتل الشاب المسلم، ولا يوجد حتى قرينة واحدة على ذلك، وأن استمرار حبسهم أمر غير مقبول طيلة الفترة السابقة، وكان من الطبيعي أن يصدر حكم ببرائتهم". 

كانت قرية دهشور التابعة لمركز البدرشين بمحافظة الجيزة قد شهدت أحداث عنف ضد المسيحيين في شهر يوليو 2012، بسبب احتراق قميص شخص مسلم على يد مكوجي مسيحي، حيث تطور الأمر إلى مشاجرة أسفرت عن وفاة مسلم تصادف مروره بموقع الحادث، وتجمهر عدد كبير من مسلمي القرية، وأحرقوا منزل المكوجي المسيحي، وبعض المنازل والمحال التجارية للأقباط، وقاموا بتهجير الأسر المسيحية من القرية، وتم اتهام أربعة أقباط بالقتل وإثارة "الفتنة الطائفية"، وتكدير الأمن والسلم العام، بينما تم الإفراج عن المتهمين المسلمين بخلاف مسلم واحد. وكان من بين الأقباط الأربعة المحبوسين طالب تم إخلاء سبيله لاستكمال دراسته، حتى قضت المحكمة اليوم بالبراءة لجميع المتهمين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق