Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

نقلا عن الفجر تهديد مباشر باغتيال "السيسي"

تهديد مباشر باغتيال "السيسي"
نقلا عن الفجر تهديد مباشر باغتيال "السيسي"


نقلا عن الفجر
تهديد مباشر باغتيال "السيسي"
تهديد مباشر باغتيال "السيسي"
 
 دائما ومع وقوع أي حادث إرهابي جديد، تلتفت أنظار الكثيرين إلى المنشورات الأخيرة لها على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، لتفكر وتحلل ما ورد بها، إنها أبلة "فاهيتا" الشخصية الخيالية الكارتونية التي تجسد شخصية ربة منزل، وكان أول ظهور لها في عام 2010، واهتم بها المصريون كثيراً بعد أن اتهمت من قبل بأنها تقوم بكتابة شفرات على أن يتم تنفيذها بعد ذلك في عمليات ارهابية لقتل الجنود والأبرياء من المصريين.
وبعد حادث أول أمس الإرهابي الذي وقع بمحيط وزارة الخارجية، وأودى بحياة اثنين من ضباط الشرطة، بالإضافة إلى إصابة آخرين، اتجهت الأنظار كالعادة إليها لتربط بين منشوراتها والحادث، وبالفعل فسر الكثيرون آخر منشوراتها على أنها شفرة من الشفرات التي تقوم بكتابتها لتوجيه المجرمين الذين يقومون بتنفيذ العملية، خاصة وان آخرها كان مكتوب بها كلمة "المرحوم".
فكانت "فاهيتا" قد كتبت منشور ذكرت فيه للمرة الأولى كلمة "المرحوم" يوم الجمعة الماضي، قالت فيه " جوزك آخرته صورة في برواز ... المرحوم" ، ولم تخلو الردود من المشككين الذين فسروا كلمة المرحوم أنها إشارة إلى الرئيس "السيسي" الذي كان يستعد للسفر إلى أمريكا، وقالوا إن هذا المنشور فيه تهديد له شيء ما سيحدث أثناء سفره.
وعلق البعض قائلاً: "مش عارف ليه أنا قلقان من الكلام ده على الرئيس السيسي في زيارة لأمريكا، لو حصله حاجة بخصوص كاميرا إشعاع او أي حاجه ها تكوني أنتي المسؤولة يا فاهيتا".
وقال آخرين: "أنتي قصدك اغتيال السيسي، أنتم آخركم الإعدام يا صفحة مُحرضة على القتل"، "حسبي الله نعم الوكيل في من أراد شر بالرئيس"، وفي اشارة للرئيس كان أحد الردود: "العمر الطويل ليه إن شاء الله وربنا يحميه لأنه زعيم العرب وصورته في القلب مش في مزبلة التاريخ زي العملاء والإرهابيين".
واهتم أحد القراء بتفسير عبارة فاهيتا كلمة كلمة، حيث كتب: "فك الشفرة: جوزك المقصود هو السيسي، بتشبه مصر بالسيدة المتزوجة ورئيس مصر هو جوزها، والصورة في برواز لما الواحد بيموت بيعلقوا صورته كذكري، تهديد مباشر باغتيال السيسي"، وفي إشارة من آخر لحادث وزارة الخارجية: "أنتي تقصدي الظباط اللي ماتوا".
وعلى سبيل الدعابة، كتب أحد المنتمين لجماعة الإخوان الذي يضع صورته الشخصية إشارة رابعة: "لو السيسي اتنتش رصاصة بكرة يا أبلة ها تتنفخي"، واستنكر آخر: "مال الإخوان والسياسة باللي مكتوب .. ما علينا".
وكانت المرة الثانية التي كتبت فيها "فاهيتا" عن المرحوم أمس بعد وقوع حادث "الخارجية" بساعات قليلة، وقالت: "بفكر استغل المرحوم واعمل بيه مشروع بدل ما هو ميت كده وما بيعملش حاجة .. لا للبطالة".
وهو ما أثار شك الكثيرين من نشطاء "الفيس بوك وتويتر" خاصة أن دائماً ما يصادف ظهورها بوجود حادث إرهابي، إضافة إلى وجود كلمة "المرحوم"، فرد البعض: "والله يا جماعة الصفحة دي إخوان وكل الكلام اللي بيتقال دا شفرات"، "المرحوم .. ما أنتم مش بتنزلوا حاجه ليها غير لما يكون في ضرب عساكر وجنود وقتل وتفجير قنابل منكم لله"، "هي البتاعة دي كل ما تقول حاجه بيحصل عندنا تفجير مرة.. أنا قرفت من جو الشفرات ده".
وفي تعليق حاد، قال آخر: "إنتي واللي زيك تاخدوا المرحوم بتاعكوا مرسي الجاسوس الخسيس وتغوروا كلكم في داهية.. ويبقى موتكوا هو مشروع المصريين الشرفاء".
وتنافس آخرين على فك الشفرة، فقال أحدهم: "واعمل بيه مشروع: هتبيع مرسى بعشين جنيه وتعمل مشروع، ما هو ميت كده: مش قادر يطلع عشان يكملوا الخطة في تدمير مصر اللي هو محمد مرسى، وما بيعملشي حاجة: محمد مرسى في السجن من زمان ليه سنتين من خارج وتعبوا لوحدهم وخايفين من السيسي".
وقال الآخر إن حل الشفرة هو: "استغلال أنصار المعزول مرسى باعتبار أنهم ماتوا وفى عداد المرحوم في تفجير مشروع قناة السويس الجديدة بدل التفجير في الشرطة في القاهرة والمحافظات".
يذكر أن أزمة ظهرت على الساحة منذ عدة أشهر تحدث عنها كل المصريين، بسبب إعلان لـ "بلة فاهيتا" عن إحدى شركات الإتصالات، حيث وجه لها اتهام ببث إشارات قيل أنها موجهة لجماعات إرهابية وتحدد أماكن وتوقيتات بعمليات إرهابية محتملة.

نقلا عن الفجر تهديد مباشر باغتيال "السيسي"
نقلا عن الفجر تهديد مباشر باغتيال "السيسي"
نقلا عن الفجر تهديد مباشر باغتيال "السيسي"

0 التعليقات:

إرسال تعليق