Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الاثنين، 22 سبتمبر 2014

8 سندويتشات يعشقهم الطلاب أثناء الدراسة

8 سندويتشات يعشقهم الطلاب أثناء الدراسة 

8 سندويتشات يعشقهم الطلاب أثناء الدراسة
 
 8 سندويتشات يعشقهم الطلاب أثناء الدراسة



أكدت الدكتورة فرح حسن اختصاصية التغذية أن الطعام الجيد يساعد الأطفال على التركيز ومن الضروري اختيار أنواع سندويتشات المدرسية بعناية فائقة وفق الأطعمة والفواكه المحببة للطفل، وإذا كان الطفل يحب نوعا معينا من الأكل يجب إضافته إلى كل طعام لتحفيزه على تناول السندويتشات مثل وضع الموز أو التفاح مع البيض أو الجبنة أو الشكولاتة مع الأطعمة المختلفة، بالإضافة إلى توفير العصائر والمياه النقية للطفل أثناء فترة تواجده في المدرسة.واليكم احب السندويتشات المحببة للأطفال. 
1- ساندويتش الجبن:
من أكثر الأغذية الأساسية لأطفالنا، فهو غنى بالحليب ومشتقاته. ويعطى للطفل الطاقة والحيوية ويساعده على التركيز، ولا تنسي أن تضعي القليل من الحبة السوداء في الساندويتش، فهي مفيدة كما أخبرنا بذلك رسولنا الكريم.

2- ساندويتش البيض المقلي والكاتشب:
اغلب الأطفال يحبون الكاتشب فهو يعطى مذاق افضل للبيض المقلى ويدفعهم لتناوله، قومي بقلي بيضة واحدة لطفلك،ثم اشطري الفينو طويلًا، وضعي فيه البيض المقلي، ثم قومي بوضع الكاتشب عليها بكمية معقولة، 

3- ساندويتش البطاطس المسلوقة:
ننصح الأمهات بالعودة إلى البطاطس المسلوقة، وبعد سلق البطاطس، يمكن هرسها، ووضعها في الساندويتش، مع إضافة الكاتشب عليها لكي يقبل عليها الأطفال.

4- ساندويتش الموز بالشوكولاتة:
. فالموز سيمنح أبناءك القوة والطاقة، وهو محبب كثيرًا لدى الأطفال. ومن أجل الاستفادة منه قومي بشطر السندويتش وادهني فيه نصف ملعقة من الشوكولاتة السائلة. ثم قشري الموزة واشطريها بشكل طولي. 

5- ساندويتش الزبدة والمربى:
ننصحك بإعداد هذه الساندويتشات بشكل مستمر لأبناءك، خاصة وأنها تقدم لهم طاقة كبيرة وسكريات ستعينهم في يومهم الدراسي.

6- ساندويتش التونة:
لا تخفى فائدة السمك للأطفال على أحد، وغالبية الأطفال يحبون هذا النوع من السمك، السهل في الأكل، خاصة في سندويتش لذيذ الطعم.

7- ساندويتش فطيرة التفاح:
قد يكون من الصعب على الأمهات إعداد فطيرة التفاح في المنزل بشكل دائم ومستمر، وبدلًا عن ذلك ننصحك بالتالي: قومي بتقشير تفاحة واحدة، ثم قومي بعد ذلك ببشر التفاح لتحول التفاحة إلى مزيج سائل وطري من التفاح. اشطري السندويتش ،وضعي فيه مزيج التفاح، ورشي فوقه السكر المطحون، والقليل من القرفة.

8- ساندويتش الخضار:
لا تستغربي مثل هذه الساندويشة، فالخضراوات تتميز بمذاق ونكهات لذيذة، بما فيها من فائدة كبيرة لأطفال.، ضعي شرائح الطماطم، وشرائح الخيار، ووريقات من النعناع، وشرائح رفيعة من الجزر، وضعي فوقها رشة ملح، وعصرة ليمون في سندويتش بسيط.

0 التعليقات:

إرسال تعليق