Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الاثنين، 22 سبتمبر 2014

نقلا عن كايروا دار مفاجأة طبية..غير متوقعة للجميع

مفاجأة طبية..غير متوقعة للجميع

نقلا عن كايروا دار مفاجأة طبية..غير متوقعة للجميع
 
نقلا عن كايروا دار  
مفاجأة طبية..غير متوقعة للجميع

مفاجأة طبية..غير متوقعة للجميع

مفاجأة طبية.. مضادات الاكتئاب تغير الدماغ فى 180 دقيقة فقط

فى مفاجأة جديدة فى عالم الطب والصحة، أكتشف فريق من الباحثين أن جرعة واحدة منمضادات الاكتئاب قادرة على إحداث تغيرات كبيرة فى دماغ الإنسان خلال ثلاث ساعات فقط، أى ما يعادل 180 دقيقة ، حيث أكد الباحثون أن ذلك الاكتشاف سوف يساهم فى فهم الآلية التى تعمل فيها هذه الأدوية وأسباب تفاوت تأثيرها بين شخص وآخر.
تغيرات فى التغذية الدموية فى دماغ

قام الباحثون فى دراستهم الحديثة التى نشرت فى مجلة Current Biology، بإجراء التجارب على مجموعة من الأشخاص الذين لا يعانون من الاكتئاب ولم يسبق أن تناولوا أية أدوية لهذا الغرض، وذلك باستخدام زمرة دوائية تسمى ” SSRI” التى تُعد واحدة من الأكثر انتشاراً بين مضادات الاكتئاب، وقد لاحظ الباحثون تغيرات فى التغذية الدموية فى دماغ 22 شخصاً.
ما هى مضادات الاكتئاب؟

وتُعد مضادات الاكتئاب عبارة عن أدوية نفسية تستخدم لتخفيف اضطرابات المزاج، خاصة الاكتئاب الرئيسى وأيضا الخفيف المزمن وكذلك اضطرابات القلق، حيث تشمل هذه الأدوية على مثبطات أكسيداز أحادى الأمين، ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، ومضادات الاكتئاب رباعية الحلقات وغيرها.
وتعتبر نتائج هذه الدراسة العلمية الحديثة مفاجأة غير متوقعة للجميع لأن الأطباء يعتقدون أن تأثير أدوية الاكتئاب يحتاج إلى أسابيع حتى يحسن مزاج المريض.

0 التعليقات:

إرسال تعليق