مد ساعات عمل مترو الأنفاق
وجه المهندس هانى ضاحى وزير النقل مسئولى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق لإنهاء الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المعظم من خلال إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع محطات المترو في الخطوط الثلاثة ، "حلوان المرج" و"شبرا الخيمة المنيب" و"العتبة الأهرام بمصر الجديدة" بهدف تقديم خدمة متميزة للمواطنين خلال الشهر الكريم ، وتم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتكثيف الحملات التفتيشية وتأمين المحطات من الداخل والخارج .
وطالب وزير النقل قيادات شركة مترو الأنفاق بتشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم لتلقى شكاوى المواطنين وبلاغاتهم في حال وجود أي قصور في توفير الخدمة المطلوبة ، وكذلك العمل على سرعة تذليل جميع العقبات أو المشاكل التي قد تطرأ خلال الشهر واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء عليها ، كما أكد وزير النقل على مسئولي المترو بضرورة التيسير على المواطنين وحسن التعامل معهم.
ومن جانبه، كلف المهندس على الفضالى رئيس مجلس إدارة شركة المترو، المسئولين بمتابعة غرف العمليات والتحكم المركزي لسير القطارات بخطى المترو بحل أية مشاكل تحدث في أسرع وقت ، كما تقرر تشغيل الخط الساخن على مدار 24 ساعة اعتبارا من اليوم لتلقى جميع الشكاوى والاقتراحات لمستخدمي المترو برقم تليفون " 16048" .
وصرح رئيس شركة المترو بأنه تم إعداد جداول تشغيل للقطارات بإجمالي 1610 رحلات يوميابخطى المترو لتواكب الزيادة في عدد الركاب ، منها 520 رحلة بالخط الأول ونحو 660 رحلة بالخط الثاني ، و430 رحلة بالخط الثالث ، كما تم الاستعداد برحلات إضافية يوميابالخطين الأول والثاني يتم تشغيلهم في حالة الزيادة غير المتوقعة في أعداد الركاب بالإضافة إلى إصدار تعليمات للسائقين بزيادة توقف القطارات بالمحطات المزدحمة طبقالجداول التشغيل ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود وبما لا يتعارض مع التشغيل .
وأكد الفضالى أنه سيتم زيادة عدد ساعات تشغيل القطارات طوال شهر رمضان المعظم حتى الساعة الثانية والربع صباحالتعمل قطارات الخدمة لمدة 21 ساعة يومياوتكثيف أعمال الصيانة خلال الثلاث ساعات الأخرى يومياوذلك بناءعلى توجيهات وزير النقل.
وأضاف رئيس المترو أنه تم عمل مجموعات عمل بالمحطات لمتابعة أية مشاكل تحدث فورا والعمل على حلها وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور ، مشيراإلى زيادة منافذ توزيع التذاكر بالمحطات ذات الكثافة العالية لتخفيف الزحام على الشبابيك ويتم تشغيل مكاتب الاشتراكات يوميا من الساعة السابعة صباحاحتى الس'اعة الثالثة مساء بمناسبة بدء شهر رمضان .
وطالب وزير النقل قيادات شركة مترو الأنفاق بتشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم لتلقى شكاوى المواطنين وبلاغاتهم في حال وجود أي قصور في توفير الخدمة المطلوبة ، وكذلك العمل على سرعة تذليل جميع العقبات أو المشاكل التي قد تطرأ خلال الشهر واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء عليها ، كما أكد وزير النقل على مسئولي المترو بضرورة التيسير على المواطنين وحسن التعامل معهم.
ومن جانبه، كلف المهندس على الفضالى رئيس مجلس إدارة شركة المترو، المسئولين بمتابعة غرف العمليات والتحكم المركزي لسير القطارات بخطى المترو بحل أية مشاكل تحدث في أسرع وقت ، كما تقرر تشغيل الخط الساخن على مدار 24 ساعة اعتبارا من اليوم لتلقى جميع الشكاوى والاقتراحات لمستخدمي المترو برقم تليفون " 16048" .
وصرح رئيس شركة المترو بأنه تم إعداد جداول تشغيل للقطارات بإجمالي 1610 رحلات يوميابخطى المترو لتواكب الزيادة في عدد الركاب ، منها 520 رحلة بالخط الأول ونحو 660 رحلة بالخط الثاني ، و430 رحلة بالخط الثالث ، كما تم الاستعداد برحلات إضافية يوميابالخطين الأول والثاني يتم تشغيلهم في حالة الزيادة غير المتوقعة في أعداد الركاب بالإضافة إلى إصدار تعليمات للسائقين بزيادة توقف القطارات بالمحطات المزدحمة طبقالجداول التشغيل ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود وبما لا يتعارض مع التشغيل .
وأكد الفضالى أنه سيتم زيادة عدد ساعات تشغيل القطارات طوال شهر رمضان المعظم حتى الساعة الثانية والربع صباحالتعمل قطارات الخدمة لمدة 21 ساعة يومياوتكثيف أعمال الصيانة خلال الثلاث ساعات الأخرى يومياوذلك بناءعلى توجيهات وزير النقل.
وأضاف رئيس المترو أنه تم عمل مجموعات عمل بالمحطات لمتابعة أية مشاكل تحدث فورا والعمل على حلها وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور ، مشيراإلى زيادة منافذ توزيع التذاكر بالمحطات ذات الكثافة العالية لتخفيف الزحام على الشبابيك ويتم تشغيل مكاتب الاشتراكات يوميا من الساعة السابعة صباحاحتى الس'اعة الثالثة مساء بمناسبة بدء شهر رمضان .
0 التعليقات:
إرسال تعليق