Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الجمعة، 18 أبريل 2014

دراسة: استخدام الفتيات للفيسبوك يعرضهن للخطر!


دراسة: استخدام الفتيات للفيسبوك يعرضهن للخطر!

18 أبريل, 2014 5:13 م في 


christian-dogma.com

 


الأهرام الجديد الكندى
أشارت أحد الأبحاث الطبية التى أجريت مؤخراً، إلى أن إسراف الفتيات المراهقات فى استخدام مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة موقع الفيسبوك، يمكن أن يسبب لهن اضطرابات كبيرة بحميتهن الغذائية، وهو ما قد يعرض صحتهن للخطر.
وكشفت الدراسة أن قضاء ساعات طويلة على شبكة التواصل الاجتماعى “فيسبوك” قد يجعل الفتيات يُكوّنّ صورة سيئة عن الشكل العام لأجسامهن، نظراً لأنهن غالباً ما يقارنّ أنفسهن بصور صديقاتهن التى يتم نشرها على مدار اليوم، وهو ما يؤدى إلى حدوث اضطرابات فى حميتهن الغذائية سواء بتناول كميات مفرطة من الطعام أو الحد من تناوله تماماً، وكما أنهن يُصَبْن بالاكتئاب، وهو ما يعد أمراً خطيراً للغاية.
وكشفت نتائج الاستبيان أن 22% من الفتيات يشعرن بالغيرة والحسد تجاه المنشورات على الفيسبوك، والمحتوية على صور تتعلق بالرشاقة والصحة العامة، فيما أكد 15% بشعورهن بالذنب؛ نظراً لعدم اتباعهن حمية غذائية صحية، ولمعاناتهن من فرط الوزن.
وأكد الباحثون أن التأثير السلبى لمواقع التواصل الاجتماعى يتفوق على تأثير وسائل الميديا الأخرى؛ نظرا لأن الفتيات اللاتى يتفاعلن مع “فيسبوك” مثلاً، غالباً ما يعرفن بشكل شخصى الفتيات اللاتى يقمن بنشر الصور المتعلقة بالرشاقة والصحة، وهو ما يكون له بالغ الأثر عليهن، ويصيبهن بالاضطرابات الغذائية حال عرض شىء سلبى بالنسبة لهن.
نقلا عن الكويتيه

0 التعليقات:

إرسال تعليق