Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الأربعاء، 16 أبريل 2014

احذر..تناول أدوية السيولة مع المسكنات يزيد مخاطر النزيف

احذر..تناول أدوية السيولة مع المسكنات يزيد مخاطر النزيف




christian-dogma.com


2014-04-16 13:12:02


حذرت دراسة طبية المرضى الذين يتناولون عقاقير السيولة للوقاية من تكوين الجلطات الخطيرة، أن ذلك قد يعرضهم لمخاطر الإصابة بنزيف، في حال تناول بعض المسكنات خاصة الأسبرين والإيبوبروفين.
وأوضح الباحثون أن هذه المسكنات سهلة المنال - المنتمية لفئة العقاقيرالمضادة للالتهابات - والتي تشمل عقاقير مثل “أدفيل”، “أليفين”، “بروفين”، “أكسردين”، “موترين”، “نوبرين”، بالإضافة إلى الأسبرين، قد تتعارض مع عقاقير السيولة التي يتناولها بعض المرضى، مثل “وارفارين”، “أليكويس”، “أكسريليتو”، و”براداكسا”، حيث يشدد الأطباء على ضرورة عدم الجمع بينها وبين المسكنات، وفقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط.”
وشدد بروس دافيدسون، أستاذ الأوعية الدموية بجامعة “واشنطن”، والمشرف على تطوير الأبحاث، على تضاعف معدل فرص التعرض للنزيف إلى الضعفين في حال الجمع بين تناول عقاقير السيولة مع المسكنات، خاصة المنتمية للفئة مضادة للالتهابات.
وأضاف ديفيدسون أن ربع حالات النزيف قد تحدث في غضون ثمانية أيام من تناول المسكنات المضادة للالتهابات، وقد يحدث النزيف في بعض الأحيان من تناول المسكنات لمرة واحدة.
وأكدت الأبحاث أن مخاطر النزيف ترتفع بصورة أكبر بين المرضى الذين يعانون أيضاً من عدم انتظام في ضربات القلب، وهو ما يعرف بـ “الرجفان الأذيني.”

0 التعليقات:

إرسال تعليق