Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الثلاثاء، 18 مارس 2014

خبراء المفرقعات يمشطون المدارس.

خبراء المفرقعات يمشطون المدارس.

 



«التعليم»: خبراء المفرقعات يمشطون المدارس.. و93% نسبة الحضور بين التلاميذ



الثلاثاء ١٨ مارس ٢٠١٤ - ٠٥:٤٤:٤٣ م

كتب : توفيق شعبان ومحمد الأبنودى
أكد أحمد خضر، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، على انتظام العملية التعليمية بجميع مدارس الجمهورية- والبالغ عددها نحو 49 ألفًا و435 مدرسة- مشيرًا إلى أن نسبة الحضور بين التلاميذ تجاوزت الـ93% خلال الأسبوع الثاني من بدء الفصل الدراسي الثاني.

وقال خضر، في تصريحات لـ"الوطن"، إنه "تم التأكيد على ضرورة تفعيل الإجراءات الأمنية والوقائية يوميًا بجميع المدارس للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بالمنشآت التعليمية على مستوى الجمهورية من خلال التواصل مع جميع الجهات المعنية ومديري المديريات ومديري عموم الإدارات التعليمية ومسؤولي الأمن بالمديريات والإدارات التابعة لكل مديرية ومديري المدارس ومجالس الأمناء".

كما تم التأكيد على مسؤولي الأمن بجميع المؤسسات والمنشآت التعليمية بالتحقق من شخصية المترددين على المنشآت والمرافق والمدارس والمراكز البحثية التابعة وإثبات سبب الزيارة، وسحب تحقيق شخصية الزائر وإعطائه كارت زيارة ووضعه على صدره، ولا يسلّم له تحقيق الشخصية إلا بعد انتهاء الزيارة، وفحص أي حقائب يحملها الزائرون أو العاملون أثناء الدخول أو الخروج من المنشأة.

وأكد خضر، أن خبراء المفرقعات وقوات الإطفاء واصلوا أمس، فحص عدد من المدارس في أحياء ومناطق متفرقة بمختلف المحافظات، للتأكد من عدم وجود أي قنابل أو مفرقعات تستهدف التلاميذ والمعلمين في عمليات إرهابية.

ومن جانبه، قال هشام السنجري، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إنه شدد على عمال المدارس بعدم وقوف أي سيارات مجهولة بجوار أي المدرسة، وإذا تم الشك في أي شيء يتم التبليغ فورًا، مشيرًا إلى أن العملية التعليمية منتظمة في الجيزة في الأسبوع الثاني للفصل الدراسي الثاني.

وأضاف السنجري، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن مديرية تعليم الجيزة تنظّم ندوات توعية أمنية في المدارس خلال الأسبوع الجاري بالتعاون مع الحماية المدنية بالجيزة بعنوان "دليل السلامة"، وهي عبارة عن نصائح عامة للوقاية من الحريق، بالإضافة إلى كيفية التصرف في حالة تسرب الغاز أو أنفجار أنابيب البوتاجاز، لافتًا إلى أنه تم البدء في عشر إدارات تعليمية وسيتم الأسبوع المقبل التطبيق على الإدارات الأخرى وسيتطوّع رجال الحماية المدنية بذلك لشرح الندوات للطلاب في جميع مدارس الجيزة.

وزار وكيل الوزارة، مدرسة عز الدين فهمي للتعليم الأساسي بمدينة أوسيم، وهي من ضمن المدارس الجديدة التي تم افتتاحها في بداية الفصل الدراسي الثاني لتقليل التكدس داخل الفصول، ومدرسة أوسيم الثانوية المشتركة، وتأكد من وصول جميع الكتب الدراسية بالمدارس وتوزيعها على الطلاب.

وكشف السنجري، عن أنه يقوم الآن بدراسة رفع أسوار المدارس التي تقع في مناطق زراعية بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة كمدرسة الصفا للتعليم الأساسي بمدينة أوسيم، لحماية الطلاب من أي شيء يضر بهم وخصوصًا الموجودين في المناطق النائية، كما تم التشديد على نظافة دورات المياه في المدارس ووجود غرفة عزل بكل مدرسة ورعاية الطلاب الرعاية الصحية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة أن المدارس شهدت إقبالاً كثيفًا من الطلاب وأن نسبة الحضور تتراوح ما بين 93 إلى 94%.


المصدر : 

0 التعليقات:

إرسال تعليق