Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الثلاثاء، 27 مايو 2014

تفاعل واسع مع قرار تغريم المتخلفين عن المشاركة في الانتخابات..

تفاعل واسع مع قرار تغريم المتخلفين عن المشاركة في الانتخابات.. محافظ الوادي الجديد يحذر الموطنين من تطبيق العقوبة.. والعليا للانتخابات: تحرير محاضر لكل من لم يشارك.. وتحصيل الـ500 جنيه لصالح المالية

الثلاثاء، 27 مايو 2014 - 15:36

christian-dogma.com
العليا للانتخابات
في إطار حث المواطنين على المشاركة في انتخابات الرئاسة، قال المستشار طارق شبل عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية إن كل من لم يدل بصوته واسمه مدرج فى قوائم الناخبين وقاعدة البيانات ولم يكن لديه عذر مقبول ستوقع عليه غرامة مالية تصل إلى 500 جنيه، وسيتم تحرير محاضر لهم، وستبلغ بها النيابة العامة وستئول هذه الأموال فى النهاية إلى وزارة المالية باعتبارها الديوان العام للدولة.

وأضاف "شبل" أثناء حديثه على قناة "سى بى سى" مع ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إلى أن الانتخابات لن تغلق اليوم إلا بعد انتهاء آخر ناخب من التصويت.

وكانت مصادر، أكدت تفعيل غرامة الـ " 500 جنيه" ضد كل من يتخلف عن الإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية، وتطبيق القانون فى هذا الصدد.

وأوضحت المصادر بوصول تعليمات للجهات المعنية بأن اللجنة العليا للانتخابات سترسل أسماء المسجلين بالجداول الانتخابية الذين تخلفوا عن الإدلاء بأصواتهم إلى الجهات المخولة بتنفيذ العقوبة.


وتجاوباً مع العقوبة، وجه اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد، تحذيرا مباشرا للمواطنين الذين لم يشاركوا فى العملية الانتخابية بالتعرض لتطبيق الغرامة المالية التى أقرتها اللجنة العليا للانتخابات بقيمة 500 جنيه لعدم الحضور فى الانتخابات.

وأكد أن المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية قد يسرت كافة السبل للوصول إلى اللجان الانتخابية بتجهيز سيارات لنقل الناخبين، وإضافة لجان فى الأماكن النائية كقرى درب الأربعين بمركز باريس لضمان تصويت أكبر عدد من أهالى المحافظة ممن لهم حق التصويت.

وأضاف عشماوى فى تصريحات صحفية، أنه يتوقع زيادة عدد الناخبين فى اليوم الثانى من الانتخابات وخاصة بعد أن تم اعتبار هذا اليوم إجازة رسمية على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة إلا أن ذلك لن يمنع أهالى الوادى الجديد من الخروج والإدلاء بأصواتهم فى الاستحقاق الانتخابى التاريخى.



اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق