Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الجمعة، 23 مايو 2014

بالصور.. أغرب طقوس الزواج فى العالم.. "علقة سخنة" للعروس . وثقب لسان الفتاة للقضاء على ثرثرتها.. وشق القدمين.. والفئران "المهر"

بالصور.. أغرب طقوس الزواج فى العالم.. "علقة سخنة" للعروس فى الصومال.. والهنود يثقبون لسان الفتاة للقضاء على ثرثرتها.. والصينيون يشقون القدمين.. والفئران "المهر" الأندونيسى

الجمعة، 23 مايو 2014 - 19:26

christian-dogma.com
ضرب العروس شرط الزواج عن الصوماليين
كتبت جهاد الدينارى
لأن الزواج والاستقرار من أكثر الأهداف التى تسعى البشرية لتحقيقها، لذلك يعتبر من الأشياء والأفعال المقدسة التى يسعى البعض أن تكون خطوة إيجابية يأخذها الإنسان ويظل مستمرا عليها ومتمسكا بها طوال عمره.

ومن هذا المنطلق تعددت وتغيرت طقوس وشروط الزواج من بلد لآخر، وأصبحت أكثر غرابة، فهناك بعض الطقوس الخارجة عن السياق والتى أن شذت عن الإطار الطبيعى، إلا أنها تهدف بشكل أو بآخر لصعوبة الطريق نحو الزواج للاحتفاظ به فيما بعد.


christian-dogma.com



فى بعض جزر الصين نجد أن الطريقة الوحيدة أمام العروس للحصول على العريس المناسب، هو شق قدميها وتسويتها ووضعها فى قلب، حتى تحصل على قدم صغيرة والتى تعتبر من أكثر معالم الأنوثة فى هذه المناطق، والتى من دونها لن يفكر رجلا التقدم لخطبة الفتاة.


christian-dogma.com



أما بالنسبة لبعض الجزر فى إندونيسيا فمهر العروس ليس مالا ولا ذهبا، إنما جمع أكثر من 500 فأر هو سبيل الرجل الوحيد نحو الزواج، وجاء هذا الشرط بناء على ازدياد عدد الفئران فى تلك الجزر، ليكن هذا المهر بمثابة مساهمة فى حل الأزمة التى تعانى منها إندونيسيا بشكل عام. 


christian-dogma.com



وفى الصومال وجزيرة جرين لاند، ضرب العروس وطرحها أرضا هو اختبار العريس، فإذا تحملت العروس ضرب العريس لها فهى بذلك ستكون زوجة صالحة ستتحمل مسئوليات الحياة الزوجية وتستحق أن تنال لقب أم .


christian-dogma.com



وتأتى طقوس الزواج فى بعض الجزر الهندية مخالفة تماما لفكرة ضرب الفتاه، إنما تأتى الأكثر تكريما لها، فيحرم على العروس أن تلمس الأرض بقدميها، ويلزم على والدها أن يحملها على ظهره حتى تصل إلى بيت زوجها ليسلمها له.


christian-dogma.com


ولكن فى إفريقيا فطقوس الزواج تختلف، ففى قبائل "جوبيز" تجبر العروس على أن تثقب لسانها، ويأتى العريس ليضع بها خيطا، حتى يضمن أنها لن تثرثر فيما بعد وإن حدث يجذب الخيط حتى تصمت تماما.

اليوةم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق