Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الجمعة، 15 نوفمبر 2013

الأنبا يؤانس: شكرًا للبابا كيرلس


يؤانس: شكرًا للبابا كيرلس مؤسس أسقفية الخدمات 


يؤانس:,شكرًا,للبابا,كيرلس,مؤسس,أسقفية,الخدمات,!!! , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , يؤانس: شكرًا للبابا كيرلس مؤسس أسقفية الخدمات !!! 
الكاتدرائية المرقسية

 ريمون ناجي 
قال الأنبا يؤانس أسقف الخدمات العامة خلال كلمته باحتفال الأسقفية باليوبيل الذهبي بالكاتدرائية المرقسية: نشكر البابا كيرلس السادس صاحب فكرة إنشاء أسقفية للخدمات العامة بالكنيسة الأرثوذكسية، مشيرا إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية الوحيدة التي بها أسقفية خاصة بالخدمات.


وأضاف بأن الجميع يشكر البابا شنودة الثالث الذي رعى الأسقفية على مدى 40 عامًا علمنا فيها المحبة للفقراء والأصاغر. 


وتابع: كلمات البابا شنودة مازالت بأذني وهي " كل ما تعطي الرب كلما يعطيك كثيرًا، والأموال بالإنفاق تبقى وبالإمساك تفنى"، ويأتي هذا الاحتفال مواكبا لذكرى تجليس البابا شنودة، وأعرب الأنبا يؤانس خلال كلمته عن شكره للبابا تواضروس الثاني الذي لمس الجميع فيه المحبة وزيارته في نهاية سبتمبر الماضي بزيارة للأسقفية في عيد تأسيسها.


واستطرد أن البابا سطر خطابا وصف فيه الأسقفية بأنها جوهرة في منظومة كنيستنا داخليا وخارجيا، ونذكر أن خطاب قداسته طوق أعناقنا بالمحبة والخضوع له مدى الأيام، وقدم الأنبا يؤانس الشكر لعدد من الأساقفة، ومجلس الكنائس العالمي ورئيسه المستشار الخاص به أناب مارتين لوبرًا، وإلياس حلبي عضو المجلس.




وتوجه بالشكر أيضا للهيئات المسيحية الأجنبية والمصرية، والأقباط الذين يتبرعون للخدمة في خفاء، وكذلك الخدام الذين يصل عددهم قرابة 500 خادم إلى جوار المتطوعين، وسوف يتم تكريم بعضهم بيد البابا. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق