Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

السبت، 16 نوفمبر 2013

ننشر السيرة الذاتية للأساقفة الجدد.. الأنبا سلوانس والأنبا ديفيد والأنبا سارافيم

ننشر السيرة الذاتية للأساقفة الجدد.. 
الأنبا سلوانس 
والأنبا ديفيد و
الأنبا 
سارافيم 

 السبت 16/نوفمبر/2013 - 08:50 م 
ننشر,السيرة,الذاتية,للأساقفة,الجدد..,سلوانس,وديفيد,وسارافيم , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , ننشر السيرة الذاتية للأساقفة الجدد.. سلوانس وديفيد وسارافيم
 البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية

 ريمون ناجي 
قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية: إن الكنيسة تفرح برسامة ثلاثة وهم الأنبا سلوانس للإشراف على دير الأنبا أنطونيوس الشهير بالشايب وهو من مواليد محافظة قنا 1946 وهو خريج كلية الصيدلة وترهب في دير الأنبا بيشوى ومر عليه 35 عاما بالرهبنة ونال درجة الأسقفية في عام 1999 كأسقف عام لمصر القديمة.


وأضاف البابا أن الأنبا ديفيد يجلس على إبراشية الشمال الشرقى من أمريكا من مواليد 1967 وسافرت أسرته إلى كندا وهو صغير وترهب في دير الأنبا بيشوى ونال الأسقفية عام 1999، ودرس ماجستير في المشورة واللاهوت وعمل كأسقف لمدة 14 عاما ويجلس على إبراشية جديدة في الولايات المتحدة.


ولفت البابا إلى أن البابا شنودة المتنيح أسس إبراشيتين واحدة جنوب الولايات المتحدة وبها الأنبا يوسف، والأخرى في لوس أنجلوس وبها الأنبا سرابيون.


وأشار إلى أن تأسيس إبراشية جديدة هو أمر ملح من أجل جودة خدمة الرعاية، ولهذا أنشئت إبراشية الشمال الشرقى من أمريكا وتضم "نيويورك وولايات نيو أنجيلند وهى 7 ولايات وبها 24 كنيسة و34 كاهنا".


وأما عن القمص سارافيم المحرقى فهو من مواليد 1958 ترهب عام 82 بدير الأنبا صموئيل، وانتقل إلى دير العذراء المحرق وظل وكيلا لإبراشية نقادة وقوص قرابة 22 سنة، وقال البابا: "رأينا أن يصير أسقفا عاما للمحلة بعد تذكية الآباء ليصير أسقفا عاما لها".


وأشار البابا إلى أن قبل اختيار الآباء أخذ بمشورة رؤساء أديرتهم وآباء المجمع المقدس، لأن العمل بحاجة إلى خدمات داخل مصر وخارجها.

ننشر,السيرة,الذاتية,للأساقفة,الجدد..,سلوانس,وديفيد,وسارافيم , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , ننشر السيرة الذاتية للأساقفة الجدد.. سلوانس وديفيد وسارافيم

0 التعليقات:

إرسال تعليق