Subscribe:

شارك علي مواقع التواصل الاجتماعي

الخميس، 16 يناير 2014

حكم المحكمة على "أماني الخياط وريم ماجد وهالة سرحان ومني الشاذلي" من قضية اهانة القضاة

استبعاد "أماني الخياط وريم ماجد وهالة سرحان ومني الشاذلي" من قضية اهانة القضاة
1/16/2014 5:32 PM

حكم,المحكمة,على,"أماني,الخياط,وريم,ماجد,وهالة,سرحان,ومني,الشاذلي",من,قضية,اهانة,القضاة , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , حكم المحكمة على "أماني الخياط وريم ماجد وهالة سرحان ومني الشاذلي" من قضية اهانة القضاة

طارق حافظ


قررت المستشار ثروت حماد الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة المنتدب للتحقيق في قضية إهانة السلطة القضائية استبعاد 85 اعلاميا وصحفيا من دائرة الاتهام في قضية اهانة القضائية، ومن أبرزهم وائل الإبراشي وأماني الخياط وريم ماجد وهالة سرحان ومني الشاذلي.
وكشفت التحقيقات أنه تم الإبقاء، في دائرة الاتهام، الرئيس المعزول وعدد من جماعة الاخوان المسلمين و البرلمانيين السابقين والمحامين والصحفيين والنشطاء وغيرهم، من المتهمين والذين يبلغ عددهم 29 متهما، كانوا قد قاموا بمهاجمة مؤسسة القضاء، معبرين عن آرائهم الشخصية بقصد بث الكراهية ضد القضاة، قاصدين من وراء ذلك إذاعتها ونشرها بصورة علانية مستخدمين وسائل الإعلام المختلفة في تحقيق مقصدهم ذلك.
وأضافت التحقيقات إن أمر المنع من السفر الصادر من هيئة التحقيق القضائية بحق المتهمين، صاحبه إرسال أوراق القضية كاملة إلى النائب العام بمذكرة بالرأي ومشروعي أمر إحالة وقائمة بأدلة الثبوت، إعمالا لما نص عليه قانون الإجراءات الجنائية.
وأوضحت إلى أن هؤلاء المتهمين قد أعربوا عن رأيهم الشخصي على نحو يحمل إهانة السلطة القضائية ورجالها وتطاولا عليها، ومحاولات بعضهم التدخل في سير العدالة وشئونها.. وأن هيئة التحقيق قد حددت دور كل منهم حسبما ارتكبه من جرم في حق المؤسسة القضائية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق